بشرى سارة :"معدن شائع" يقضي على كورونا في 4 ساعات

زفَّ علماء في بريطانيا، بشرى سارة، بشأن إمكانية القضاء على فيروس كورونا، باستخدام معدن شائع في كل بلدان العالم. وكشفت دراسة حديثة، أن المعدن الشائع يمكنه القضاء على الفيروس القاتل في غضون 4 ساعات فقط، وطالبت بسرعة استخدامه وتوسيع انتشاره للقضاء على خطر الفيروس.

 

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــــــ

 

الشرعية تطيح بأكبر شركة اتصالات من يد الحوثيين .. ووزير الاتصالات يفجر مفاجأة مدوية ويزف بشرى سارة لكل اليمنيين (تفاصيل) 
 

حقيقة مقتل الفنان "رامز جلال" بثلاث طلقات نارية في منزل زوج الفنانة ياسمين صبري .. والاعلام المصري يكشف الحقيقة الكاملة

 

الديوان الملكي يصدر بلاغ عاجل بشأن صحة الملك والأطباء يتدخلون لإنقاذ قلبه .. و "محمد بن سلمان" و "تميم بن حمد" يتفقان لأول مرة على هذا الأمر بشأن الملك (تفاصيل)

 

شاهد .. الفنانة "صافيناز" تتحدى فتاة شابة بغاية الجمال والأنوثة فى التعرى .. والفائز يحصل على هذه المفاجأة (فيديو)

 

قناة الجزيرة تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً الإستغناء عن أشهر "المذيعين" فيها ... لن تصدق من يكون (شاهد)

 

رسميا .. الإعلان عن إنقلاب عالمي سيحدث اليوم على مستوى الكرة الأرضية .. وسيجعل نصف سكان الأرض في نهار أطول (تفاصيل)

 

عاجل .. الجيش الوطني يقلب الموازين في سقطرى ويوجه صفعة مؤلمة لمليشيات الامارات .. (تفاصيل طارئة)

 

فيديو أثار ضجة ... هل تحدث أردوغان فعلا بهذا الشكل مع السيسي؟

 

عاجل : الجيش الوطني يواصل الزحف على شرق صنعاء وسط فرار جماعي لمرتزقة إيران .. والأخيرة تعلن السيطرة على مأرب .. ووزير بالشرعية يكشف الحقائق (تفاصيل)

 

اللبؤة الشابة كانت في وضعية خطيرة .. أسدين مراهقين يحاصرانها بالمنطقة الضيقة .. ولكن الصدمة حينما جاء زوجها الأسد وإخوانه وهذا ما حدث !! (فيديو)

 

وحش المياه المرعب يرتكب غلطة عمره ويهاجم أضخم فيل على وجه الأرض .. لن تصدق كيف كانت النهاية الصادمة (فيديو)

 

«اللعنة الكونية» حيوان يمتلك أخطر سلاح بيولوجي على وجه الأرض .. شاهد كيف طرد الأسد ملك الغابة من عرينة بإستخدام سلاحه الفتاك «فيديو»

 

لن تصدق ما فعلت هذه اللبؤة الشابة الجميلة مع أربعة أسود أمام الكاميرات .. شاهد كيف انهكت الأربعة وفاجأت الجميع (فيديو) 

 

أضخم تمساح في العالم ارتكب غلطة فادحة وهاجم زوجة الأسد ملك الغابة .. وحينما أوشك على القضاء عليها كانت المافجئة الصادمة (فيديو) 

 

أسد يغتصب لبوة في الطريق العام امام السيارات وعدسات الكاميرات .. والنهاية كانت صادمة (شاهد فيديو)

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكشف أحد كبار العلماء البريطانيين، أنه يجب طلاء أبواب المقابض والدرابزين وعربات التسوق بـ "النحاس"؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأظهرت الأبحاث أن كورونا، يمكن أن يبقى على الفولاذ والبلاستيك لمدة ثلاثة أيام، إلا أن النحاس يقتل الفيروس خلال 4 ساعات فقط؛ بسبب خصائص المعدن المضادة للبكتيريا.

 

واقترح ويليام كيفيل، عالم الأحياء الدقيقة في جامعة ساوثامبتون، أن يتم طلاء مقابض الأبواب وعربات التسوق والدرابزين في وسائل النقل العام، وحتى معدات الصالات الرياضية بالنحاس، وفقًا لمجلة "التايمز" البريطانية.

وأوضح العالم أنه عندما يهبط الفيروس على النحاس تهاجم أيونات المعدن الغشاء الدهني له (البنية التي تحميه)، ثم يغزو النحاس الخلية ويدمر الحمض النووي للفيروس ويقتله بالكامل.

وأضاف "كيفيل" أن الحافلات في بولندا تم تجهيزها بالفعل بدرابزين مطلي بالنحاس، كما تم طلاء الأكشاك في المطارات في تشيلي والبرازيل بالمعدن، وغطت الصالات الرياضية في أمريكا الأدوات والمعدات الأخرى بالنحاس.

وتابع البروفيسور كيفيل، الذي كان يدرس التأثيرات المضادة للميكروبات للنحاس منذ أكثر من عقدين، أن الشاشات في مطاعم الوجبات السريعة وآلات النقد يمكن أن تستفيد أيضًا من استخدام المعدن.

وكانت دراسة أمريكية، قد لاحظت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن أسرة المستشفيات النحاسية في وحدات العناية المركزة تحتوي على معدل أقل من البكتيريا بنسبة 95% مقارنة بالأسرة التقليدية. كما أظهرت الدراسات أنه يمكن للفيروس التاجي أن يظل على الورق المقوى لمدة تزيد على 24 ساعة.

ويمكن أن يصاب الأشخاص بالفيروس عن طريق لمس الأسطح الملوثة، فعندما يقوم شخص ما بالسعال أو العطس على يده، ثم يلمس شيئًا أو شخصًا ما، يكون عرضة لخطر الإصابة بالفيروس.