بيان عاجل .. للانتقالي الجنوبي يعلن التخلي عن الحكم الذاتي ويتراجع عن الانفصال( نص البيان

اصدر المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت بيانا وصف بالعقلاني متفهما للوضع الخطير في الجانب الانساني الذي تمر فيه العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات اليمنية جراء تفشي الأوبئة التي تفتك بالمواطنين وفي عدن خاصة .

 

 

 

ـــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ــــــــــــــ

 

الشرعية تطيح بأكبر شركة اتصالات من يد الحوثيين .. ووزير الاتصالات يفجر مفاجأة مدوية ويزف بشرى سارة لكل اليمنيين (تفاصيل) 
 

حقيقة مقتل الفنان "رامز جلال" بثلاث طلقات نارية في منزل زوج الفنانة ياسمين صبري .. والاعلام المصري يكشف الحقيقة الكاملة

 

الديوان الملكي يصدر بلاغ عاجل بشأن صحة الملك والأطباء يتدخلون لإنقاذ قلبه .. و "محمد بن سلمان" و "تميم بن حمد" يتفقان لأول مرة على هذا الأمر بشأن الملك (تفاصيل)

 

شاهد .. الفنانة "صافيناز" تتحدى فتاة شابة بغاية الجمال والأنوثة فى التعرى .. والفائز يحصل على هذه المفاجأة (فيديو)

 

قناة الجزيرة تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً الإستغناء عن أشهر "المذيعين" فيها ... لن تصدق من يكون (شاهد)

 

رسميا .. الإعلان عن إنقلاب عالمي سيحدث اليوم على مستوى الكرة الأرضية .. وسيجعل نصف سكان الأرض في نهار أطول (تفاصيل)

 

عاجل .. الجيش الوطني يقلب الموازين في سقطرى ويوجه صفعة مؤلمة لمليشيات الامارات .. (تفاصيل طارئة)

 

فيديو أثار ضجة ... هل تحدث أردوغان فعلا بهذا الشكل مع السيسي؟

 

عاجل : الجيش الوطني يواصل الزحف على شرق صنعاء وسط فرار جماعي لمرتزقة إيران .. والأخيرة تعلن السيطرة على مأرب .. ووزير بالشرعية يكشف الحقائق (تفاصيل)

 

اللبؤة الشابة كانت في وضعية خطيرة .. أسدين مراهقين يحاصرانها بالمنطقة الضيقة .. ولكن الصدمة حينما جاء زوجها الأسد وإخوانه وهذا ما حدث !! (فيديو)

 

وحش المياه المرعب يرتكب غلطة عمره ويهاجم أضخم فيل على وجه الأرض .. لن تصدق كيف كانت النهاية الصادمة (فيديو)

 

«اللعنة الكونية» حيوان يمتلك أخطر سلاح بيولوجي على وجه الأرض .. شاهد كيف طرد الأسد ملك الغابة من عرينة بإستخدام سلاحه الفتاك «فيديو»

 

لن تصدق ما فعلت هذه اللبؤة الشابة الجميلة مع أربعة أسود أمام الكاميرات .. شاهد كيف انهكت الأربعة وفاجأت الجميع (فيديو) 

 

أضخم تمساح في العالم ارتكب غلطة فادحة وهاجم زوجة الأسد ملك الغابة .. وحينما أوشك على القضاء عليها كانت المافجئة الصادمة (فيديو) 

 

أسد يغتصب لبوة في الطريق العام امام السيارات وعدسات الكاميرات .. والنهاية كانت صادمة (شاهد فيديو)

 

فتاة سعودية تشعل غضب السعوديين .. وتظهر بفيديو صادم تدعو فتيات السعودية لفعل هذا الأمر المنافي للأخلاق بالمملكة .. والقضية تتصدر التراند (تفاصيل + فيديو)

 

شابة سعودية فائقة الجمال والأنوثة .. تفجر مفاجأة مدوية وتشعل الجدل بمقطع فيديو هو الأغرب في تاريخ المملكة .. شاهد كيف رد عليها السعوديين (تفاصيل)

 

أسطورة كرة القدم التاريخية (كريستيانو رونالدو) .. هكذا أصبح النجم الكروي الأعظم .. 10 عبارات غيرت حياته وجعلته أفضل لاعب بالتاريخ (تفاصيل + فيديو)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ويعد هذا البيان الاول للمجلس الانتقالي الذي يخلو من مصطلح الحكم الذاتي للجنوب او الاشارة الية.

 

 

 

 

 

واصدرت الادارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بيانا حول اخر المستجدات الجارية في الرياض وكذلك الاوضاع الانسانية في الجنوب:

 

"نص البيان"

 

قبيل انعقاد مؤتمر المانحين لليمن، لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية، والذي تنظمه وترعاه المملكة العربية السعودية الشقيقة، بالشراكة مع الأمم المتحدة الثلاثاء المقبل الثاني من يونيو 2020م، يواصل وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض، برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس، مباحثات هامة مع قيادة المملكة العربية السعودية حول الوضع في اليمن والجنوب. يأتي الملف الإنساني على رأس هذه المشاورات، حيث تم الحديث عن تهديد جائحة فيروس كورونا المستجد والذي ينتشر بسرعة في جميع أنحاء البلاد، وسبل مواجهته، وتخفيف حدة الوضع الإنساني، بالتوازي مع بحث الحلول والتقدم السياسي في ملف لجنوب.

 

يشعر المجلس الانتقالي الجنوبي بقلق بالغ إزاء التهديد الوشيك لفيروس كورونا المستجد في الجنوب. حيث تستمر حصيلة الوفيات بين المدنيين - بالعشرات يوميًا - في الارتفاع مع توسع تفشي الفيروس التاجي في محافظات الجنوب، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من الأمراض الأخرى المتوطنة في عدن وأجزاء أخرى من الجنوب. تحدث هذه التطورات في الوقت الذي تعاني فيه البنية التحتية الصحية من الضعف مع انعدام الخدمات الأساسية.

 

يتمثل موقف المجلس الانتقالي الجنوبي في أن النهج الشامل فقط هو الذي سيعالج الأسباب الجذرية للمعاناة في الجنوب.

 

ولهذا السبب قدمنا مقترحات ملموسة تستند إلى عمل لجنة الإغاثة والعمل الإنساني لدينا لحل قضايا رواتب موظفي الخدمة المدنية والكهرباء والمياه والصرف الصحي بدعم من شركائنا الإقليميين.

 

ولقد عملت فرق المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل مكثف لإعادة تشغيل الخدمات الأساسية والحفاظ عليها حيثما أمكن، ولكن هناك حاجة إلى المزيد. وفي هذا الصدد، يرحب المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل خاص بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لمحطات الكهرباء في عدن.

 

وإزاء هذه الخلفية، نرحب بمبادرة قيادة المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة لعقد المؤتمر الإنساني للمانحين. ونؤكد على مضامين البيان الصادر عن مبادئ اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات، في 28 مايو، والذي دعيت فيه الدول الأعضاء إلى دفع تبرعات سخية وفورية. لا يمكن لبرامج الأمم المتحدة التي تقدم المساعدة والإغاثة لجميع اليمنيين، الذين يعانون بالفعل من ضغوط كبيرة، أن تستمر بدون تمويل.

 

شعبنا ببساطة لا يستطيع تحمل ذلك. يجب أن نضمن استمرار الاستجابة الإنسانية في الجنوب وعلى الصعيد العام وتعزيزها لتغطية المستجدات على أرض الواقع.

 

إن الحالة الإنسانية ينبغي أن تكون الأولوية الجماعية لنا جميعا. يكثف المجلس الانتقالي الجنوبي جهوده ويعمل مع جميع الشركاء، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة، والمجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية الدولية التي تبذل جهودًا كبيرة، لتسهيل المساعدات الإنسانية والإنمائية إلى الجنوب وعبره. في موازاة ذلك، ما زلنا ملتزمين بحل سياسي شامل ومستعدون للتحرك بخطوات ملموسة نحو مثل هذا الحل. وكما قلنا مرارًا، فإن التوصل إلى نتيجة شاملة يتم التفاوض عليها بمشاركة الجنوب منذ البداية هو الحل الوحيد لإزالة المعاناة التي نمر بها اليوم وإلى الأبد.

 

المجلس الانتقالي الجنوبي

 

الإدارة العامة للشؤون الخارجية

 

التواهي، عدن