عاجل : كشف هوية قائد عسكري كبير سيطلق سراحه من بين القيادات المحتجزة...تعرف عليه !!

كشف موقع "الجزيرة نت" عما قال إنها تفاصيل جديدة عن الاتفاق الذي بات في مراحله النهائية بين الحكومة اليمنية والحوثيين لتبادل الأسرى برعاية الأمم المتحدة، قائلا إن شقيق الرئيس اليمني الحالي سيكون ضمن المفرج عنهم من قبل الحوثيين، وفقا للاتفاق.

وينص الاتفاق على إطلاق سراح أكثر من 1400 من الأسرى والمعتقلين لدى الحكومة والحوثيين في المرحلة الأولى تتبعها جولات أخرى حتى الانتهاء من تبادل كافة الأسرى من الطرفين والذين يقدر عددهم بأكثر من 10 آلاف أسير كان الطرفان قد تبادلا معلوماتهم في اتفاق استوكهولم نهاية عام 2018، وفق ما أعلنت المنظمة الدولية، بعد أسبوع من الاجتماعات المباشرة بين الحكومة اليمنية والحوثيين في العاصمة الأردنية عمان.

 

ــــــــــــــ مـــــواضــــيــــــع ســـــاخــنـــة ــــــــــــــــــــــ

 

عــاجــل : أنباء عن إصابة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان بفيروس كورونا .. ونيويورك تايمز تفجر مفاجأة مدوية وتكشف التفاصيل الكاملة 

 

عاجل .. قرارات جمهورية عاجلة .. رئيس الجمهورية يصدر قبل قليل 3 قرارات طارئة (تفاصيل)

 

عــاجــل : منظمة الصحة العالمية تعلن عن 20 دولة نجت من وباء فيروس كورونا حتى الآن على وجه الكرة الأرضية .. بينها دولة عربية (تعرف عليها)

 

كارثة جديدة قد تضرب دول الخليج .. "حسين الجسمي" يغني للشفاء من فيروس كورونا لدول الخليج بإستثناء قطر .. وقناة الجزيرة تلقنه درس قاس (فيديو)

 

عــاجــل : طبول الحرب العالمية تقرع بين أمريكا وروسيا .. ترامب يوقع على اخطر قرار فضائي وبوتين يرفض (تفاصيل خطيرة)

 

صراع الجبابرة في البرية .. وحش المياه المرعب ينقض على غزالة وحينما اوشك على قتلها حدثت المفاجأة من أضخم فرس نهر على وجه الكوكب .. وهكذا كانت النهاية الصادمة (فيديو) 

 

عــاجــل : الشرعية تفاجئ الجميع وترفض قرار السعودية بشأن وقف إطلاق في اليمن لهذا السبب الصادم .. وتدعو كافة اليمنيين للنفير العام .. وتحذر الجميع من هذا الأمر الخطير (تفاصيل طارئة)

 

عاحل...جماعة الحوثي تصدم التحالف والشرعية بموقفها اللغير متوقع من اعلان التحالف وقف العمليات العسكرية في اليمن ابتداء من منتصف هذه الليلة

 

عــاجــل : التحالف العربي يصدر قبل قليل بيان هام وعاجل بشأن إنهاء الحرب في اليمن .. ويعلن انسحاب السعودية بعد "ساعة ونصف" من اليمن لهذا السبب الخطير (تفاصيل طارئة)

 

دولة نووية عظمى تعلن مقتل زوجة الشيخ "تميم" أمير قطر بطلقات نارية .. بسبب تسريبها لهذه الصورة الفاضحة للأمير تميم .. إليكم القصة الكاملة (شاهد صور)

 

عــاجــل : رسميا .. إنتهاء الحرب في اليمن .. والأمم المتحدة تزف بشرى سارة للجميع .. والتحالف يعلن الإنسحاب من اليمن والشرعية تصدر بيان عاجل (تفاصيل طارئة) 

 

جحيم الغيرة عند الأسد .. الضباع فتحت نار جهنم على نفسها وحاولت قتل اللبؤة الملكة .. شاهد كيف فأجئهم زوجها الأسد ملك الغابة الضخم وسحقهم بكل قسوة (فيديو)

 

عــاجــل : إنفجار الوضع عسكريا بين القوات الإماراتية والسعودية في اليمن .. وتطورات خطيرة بينهما تنذر بكارثة مروعة !!

 

عــاجــل : الجيش الوطني يسحق مليشيات الحوثي في ثلاث محافظات ويحرر هذه المحافظة بالكامل .. وناطق الجيش يكشف التفاصيل ويزف بشرى سارة للجميع !!

 

عــاجــل : انتبه حياتك في خطر .. علماء يحذرون من علاج الملاريا لمرضى كورونا .. لهذه الأسباب المرعبة 

 

عــاجــل : أمير المؤمنين يتدخل شخصيا ويصدر قرر عاجل بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في هذه الدولة العربية (تفاصيل طارئة) 

 

عـــاجـــل : وصول طائرة إماراتية محملة بمئات المصابين بفيروس كورونا إلى مطار عدن .. ومسؤول في المطار يكشف التفاصيل الخطيرة (شاهد)

 

ثلاثة ألوية تنفذ عملية عسكرية خاطفة وتحرر هذه المحافظة بالكامل من الحوثيين. خلال 6ساعات فقط

 

عـــاجـــل : هل تذكرون قاتل الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" .. شاهد كيف كانت نهايته المأساوية قبل قليل في هذه المنطقة المشتعلة (تفاصيل طارئة)

 

بالأدلة العلمية .. هذه الأطعمة تحميك من فيروس كورونا .. علماء روس يكشفون كيف يصاب البعض بفيروس كورونا ويشفى منه دون أن يعلم بسبب تناول هذا الطعام يوميا 

 

عــاجــل : علماء غربيون يفجرون مفاجأة مدوية .. ويعلنون أن هذه الدولة العربية ستختفي من خارطة العالم في هذا التوقيت .. لهذا السبب الخطير (ما علاقة كورونا بالأمر؟)

 

إليك أهم تطبيق في العالم يخبرك إن كنت مصابا بفيروس كورونا .. أو التقيت بأحد المصابين او أن احدهم يقترب منك في مكان على وجه الأرض .. لجميع الدول مجانا 

 

طبيب كويتي يكشف مفاجئة مثيرة عن دور الملوخية في علاج فيروس كورونا .. شاهد التفاصيل كيف يتم تحضيرها للوقاية من كورونا

 

شاهد فيديو مسرب وصادم ومرعب .. هكذا يتصرف الجيش في محارق الجثث لضحايا فيروس كورونا في إيطاليا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


 


وكشف عضو في وفد الحكومة الشرعية في المفاوضات مع الحوثيين أن هذا الاتفاق جاء بعد أن توصلت جميع الأطراف إلى يقين تام بأن الإفراج عن المعتقلين والأسرى أصبح ضرورة ملحة، خصوصا في ظل الضغط الحقوقي والأممي المتواصل، إضافة إلى تفاهمات إقليمية من أجل إطلاق سراح الأسرى السعوديين.

وبحسب المصدر -الذي فضل عدم كشف اسمه- فإن العميد "ناصر منصور هادي" - وهو شقيق الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"- هو أحد المعتقلين اليمنيين الأربعة الذين من المحتمل أن يتم الإفراج عنهم في المرحلة الأولى.

وقال إن الحوثيين هم من طرحوا اسم شقيق الرئيس هادي في رسالة نقلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث إلى الرياض قبل أيام، في مسعى اعتبر أنه يهدف "لإحراج الرئاسة اليمنية والشرعية أمام الرأي العام، ولكي يذهب الناس للاعتقاد بأن الحكومة هي من سعت لأجل ذلك".

ومضى قائلاً إن "الحكومة في الواقع رفضت الأمر في البداية، وطالبت بإطلاق المعتقلين الثلاثة الآخرين أيضاً (وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان والعميد فيصل رجب) أو حتى زيارتهم للتأكد من أنهم على قيد الحياة، ولكنها قوبلت بضغوط كبيرة"، حد قوله.

وكانت جماعة الحوثيين اعتقلت اللواء ناصر منصور هادي واللواء الركن محمود الصبيحي (وزير الدفاع) والعميد الركن فيصل رجب قائد اللواء 31 مدرع، خلال معركة قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب البلاد في مارس 2015.

وفي الاتجاه ذاته، أفاد المسؤول في اللجنة الحكومية الخاصة بتبادل الأسرى "ماجد فضائل" بأن الجانب الحكومي قبل في اجتماعات الأردن بإطلاق سراح الأسرى على شكل مراحل وصولا إلى الإفراج الشامل عن جميع الأسرى تحت مبدأ الكل مقابل الكل.

وأكد "فضائل" أن الاتفاق الإجرائي تم على 1420 أسيرا ومعتقلا من الطرفين، بينهم سعوديون وسودانيون وأحد الأسرى الأربعة المشمولين بقرار لمجلس الأمن الدولي، بحسب ما نقل عنه موقع "الجزيرة نت".

وذكر "فضائل" أنه يتم حاليا تبادل القوائم من أجل البدء بعملية التنفيذ خلال هذا الشهر، حيث من المرتقب أن يعقد اجتماع خلال مارس/آذار المقبل للانتقال إلى المرحلة الثانية، وتكون الأولوية فيها لبقية الثلاثة المشمولين بالقرار مع بقية الأسرى والمعتقلين.

وتعليقا على الاتفاق المرتقب، قال "مارتن جريفيث"، المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن: "أحث الأطراف على الإسراع في تنفيذ عملية التبادل.. كان التقدم بطيئا للغاية في هذا الملف حتى الآن، ويجب أن تنتهي آلام الآلاف من الذين ينتظرون لم شملهم مع عائلاتهم وأحبائهم".

وأضاف "جريفيث": "أظهر الأطراف لنا اليوم أنه على الرغم من التحديات المتزايدة على الأرض، فإن الثقة التي عمل الأطراف على بنائها حتى الآن لا زالت قادرة على تحقيق نتائج إيجابية".


وتوصلت الحكومة اليمنية "الشرعية"، والحوثيين إلى اتفاق يوم الأحد، قضى بالإفراج عن 1420 ومعتقلاً بينهم سعوديون وسودانيون وأحد الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 في المرحلة الأولى تتبعها جولات أخرى حتى الانتهاء من تبادل كافة الأسرى من الطرفين والذين يقدر عددهم بأكثر من 15 ألف أسير كان الطرفان قد تبادلا معلوماتهم في اتفاق ستوكهولم نهاية عام 2018