اندلاع مواجهات هي الاعنف من نوعها في الساحل الغربي..والقوات المشتركة توسع سيطرتها...تفاصيل طارئة

قال المتحدث الرسمي باسم القوات اليمنية المشتركة، في الساحل الغربي في محافظة الحديدة العقيد وضاح الدبيش، إن المعارك العنيفة التي تشهدها مديرية الدريهمي، في الحديدة، اليوم الثلاثاء، هي“الأعنف خلال العام الجاري، في المحافظة“.

 

 

ــــــــــــــ مـــــواضــــيــــــع ســـــاخــنـــة ــــــــــــــــــــــ

 

عــاجــل : أنباء عن إصابة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان بفيروس كورونا .. ونيويورك تايمز تفجر مفاجأة مدوية وتكشف التفاصيل الكاملة 

 

عاجل .. قرارات جمهورية عاجلة .. رئيس الجمهورية يصدر قبل قليل 3 قرارات طارئة (تفاصيل)

 

عــاجــل : منظمة الصحة العالمية تعلن عن 20 دولة نجت من وباء فيروس كورونا حتى الآن على وجه الكرة الأرضية .. بينها دولة عربية (تعرف عليها)

 

كارثة جديدة قد تضرب دول الخليج .. "حسين الجسمي" يغني للشفاء من فيروس كورونا لدول الخليج بإستثناء قطر .. وقناة الجزيرة تلقنه درس قاس (فيديو)

 

عــاجــل : طبول الحرب العالمية تقرع بين أمريكا وروسيا .. ترامب يوقع على اخطر قرار فضائي وبوتين يرفض (تفاصيل خطيرة)

 

صراع الجبابرة في البرية .. وحش المياه المرعب ينقض على غزالة وحينما اوشك على قتلها حدثت المفاجأة من أضخم فرس نهر على وجه الكوكب .. وهكذا كانت النهاية الصادمة (فيديو) 

 

عــاجــل : الشرعية تفاجئ الجميع وترفض قرار السعودية بشأن وقف إطلاق في اليمن لهذا السبب الصادم .. وتدعو كافة اليمنيين للنفير العام .. وتحذر الجميع من هذا الأمر الخطير (تفاصيل طارئة)

 

عاحل...جماعة الحوثي تصدم التحالف والشرعية بموقفها اللغير متوقع من اعلان التحالف وقف العمليات العسكرية في اليمن ابتداء من منتصف هذه الليلة

 

عــاجــل : التحالف العربي يصدر قبل قليل بيان هام وعاجل بشأن إنهاء الحرب في اليمن .. ويعلن انسحاب السعودية بعد "ساعة ونصف" من اليمن لهذا السبب الخطير (تفاصيل طارئة)

 

دولة نووية عظمى تعلن مقتل زوجة الشيخ "تميم" أمير قطر بطلقات نارية .. بسبب تسريبها لهذه الصورة الفاضحة للأمير تميم .. إليكم القصة الكاملة (شاهد صور)

 

عــاجــل : رسميا .. إنتهاء الحرب في اليمن .. والأمم المتحدة تزف بشرى سارة للجميع .. والتحالف يعلن الإنسحاب من اليمن والشرعية تصدر بيان عاجل (تفاصيل طارئة) 

 

جحيم الغيرة عند الأسد .. الضباع فتحت نار جهنم على نفسها وحاولت قتل اللبؤة الملكة .. شاهد كيف فأجئهم زوجها الأسد ملك الغابة الضخم وسحقهم بكل قسوة (فيديو)

 

عــاجــل : إنفجار الوضع عسكريا بين القوات الإماراتية والسعودية في اليمن .. وتطورات خطيرة بينهما تنذر بكارثة مروعة !!

 

عــاجــل : الجيش الوطني يسحق مليشيات الحوثي في ثلاث محافظات ويحرر هذه المحافظة بالكامل .. وناطق الجيش يكشف التفاصيل ويزف بشرى سارة للجميع !!

 

عــاجــل : انتبه حياتك في خطر .. علماء يحذرون من علاج الملاريا لمرضى كورونا .. لهذه الأسباب المرعبة 

 

عــاجــل : أمير المؤمنين يتدخل شخصيا ويصدر قرر عاجل بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في هذه الدولة العربية (تفاصيل طارئة) 

 

عـــاجـــل : وصول طائرة إماراتية محملة بمئات المصابين بفيروس كورونا إلى مطار عدن .. ومسؤول في المطار يكشف التفاصيل الخطيرة (شاهد)

 

ثلاثة ألوية تنفذ عملية عسكرية خاطفة وتحرر هذه المحافظة بالكامل من الحوثيين. خلال 6ساعات فقط

 

عـــاجـــل : هل تذكرون قاتل الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" .. شاهد كيف كانت نهايته المأساوية قبل قليل في هذه المنطقة المشتعلة (تفاصيل طارئة)

 

بالأدلة العلمية .. هذه الأطعمة تحميك من فيروس كورونا .. علماء روس يكشفون كيف يصاب البعض بفيروس كورونا ويشفى منه دون أن يعلم بسبب تناول هذا الطعام يوميا 

 

عــاجــل : علماء غربيون يفجرون مفاجأة مدوية .. ويعلنون أن هذه الدولة العربية ستختفي من خارطة العالم في هذا التوقيت .. لهذا السبب الخطير (ما علاقة كورونا بالأمر؟)

 

إليك أهم تطبيق في العالم يخبرك إن كنت مصابا بفيروس كورونا .. أو التقيت بأحد المصابين او أن احدهم يقترب منك في مكان على وجه الأرض .. لجميع الدول مجانا 

 

طبيب كويتي يكشف مفاجئة مثيرة عن دور الملوخية في علاج فيروس كورونا .. شاهد التفاصيل كيف يتم تحضيرها للوقاية من كورونا

 

شاهد فيديو مسرب وصادم ومرعب .. هكذا يتصرف الجيش في محارق الجثث لضحايا فيروس كورونا في إيطاليا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وقال الدبيش، في تصريح صحفي، إن عناصر من مليشيات الحوثيين المتمركزين في مركز مديرية الدريهمي، أقدمت على ”الانتحار بصورة غريبة، من خلال محاولتها فك الحصار والخروج من المأزق الذي تعيشه، بعد أن تركتها قيادة المليشيات تصارع الموت، وسط حالة الحصار المفروضة عليها“، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

 

وأشار إلى أن القوات المشتركة واجهت هذه المحاولة ما أدى إلى فشلها، ليتجاوز عدد محاولات مليشيات الحوثيين الفاشلة في الدريهمي أكثر من 100 محاولة لفك الحصار، منذ اتفاق ستوكهولم أواخر العام 2018.

 

وأكد المتحدث باسم القوات المشتركة، أن المليشيات اتخذت من المواطنين دروعا بشرية، من خلال تمركز عناصرها على أسطح مباني ومنازل المواطنين، ما صعب من عملية استهدافهم.

 

وقال: ”نحن طالبنا المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورؤساء لجنة إعادة الانتشار الدولية، بأن على عناصر مليشيات الحوثيين المتبقين في مديرية الدريهمي الاستسلام، وسنعاملهم كأسرى وفق الشرائع والقوانين، أو خروجهم إلى مناطق سيطرة الحوثيين مرورا بقواتنا وترك أسلحتهم وخروجهم بشكل آمن، أو السماح للمواطنين بالخروج وعدم تمترسهم بين المدنيين، وغير ذلك عليهم أن يجابهوا الموت“.

 

ولفت إلى أن من يحاصر مديرية الدريهمي، ”هو من يجعل سكانها دروعا بشرية، ويحتمي بهم، ونحن على استعداد تام لتقديم كافة الخدمات والرعاية لسكان هذه المنطقة“.

 

وكانت مصادر محلية في الحديدة قد ذكرت أن المواجهات مستمرة منذ فجر الثلاثاء، بعد تصدي القوات اليمنية المشتركة، لهجوم شنته مليشيات الحوثيين، على مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي.

 

وقالت ”ألوية العمالقة“ المنضوية ضمن القوات المشتركة، إنها تصدت لعملية هجوم من مليشيات الحوثيين في الدريهمي، وسقط خلال المعارك عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، إلى جانب الخسائر التي تكبدتها المليشيات في العتاد.

 

وذكر الموقع الرسمي للألوية، أن القوات المشتركة أسقطت مساء اليوم الثلاثاء، طائرة مسيرة مفخخة، تابعة لمليشيات الحوثيين، في سماء مدينة الدريهمي.

 

وأشارت ذات المصادر إلى أن القوات المشتركة، باتت تسيطر الآن على أجزاء في الجهة الغربية من مديرية الدريهمي، كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين، في حين لاتزال المعارك متواصلة، وتشهد تعزيزات عسكرية للجانبين.

 

وأوضحت أن المعارك المتواصلة أدت إلى مقتل 3 من أفراد القوات اليمنية المشتركة، وإصابة 3 آخرين على الأقل، في حين لم تُعرف بعد أعداد القتلى والجرحى من طرف مليشيات الحوثيين.

 

وأكدت المصادر نفسها أن الحوثيين شنوا قصفا مدفعيا استهدف مطبخا يعود للقوات المشتركة، في منطقة ”الطائف“، في مديرية الدريهمي، جنوب غرب مدينة الحديدة، ولم يتسن للمصادر التأكد من وجود خسائر جراء القصف.

 

من جهة أخرى، عقدت القوات اليمنية المشتركة اليوم الثلاثاء، اجتماعا في محافظة الحديدة، ضم قيادة ألوية العمالقة، وقيادة المقاومة الوطنية، ”لمناقشة جاهزية القوات المشتركة وخروق المليشيات الحوثية للهدنة الأممية، واستمرار المليشيات في زراعة العبوات الناسفة والألغام التي تقتل المدنيين في مناطق الساحل الغربي كما تمت مناقشة ملف الأسرى“، طبقا لما ذكره موقع ألوية العمالقة.